الهيكل التنظيمي

الهيكل التنظيمي


إدارة الاحصاءات الديموغرافية و الاجتماعي

تقوم بإعداد التقديرات السكانية والتغييرات الديمغرافية وإقامة المسوحات الأسرية كمسح القوي العاملة والمسوحات الصحية والعديد من المسوحات الأخري وتقديم جميع الخدمات الخاصة بالسكان 

إدارة الاحصاءات الاقتصادية

تنفيذ المسوحات الهيكلية و المكانية حول المنشات الاقتصادية متعلقة بالتجارة الداخلية و تجميع و تصنيف احصاءات التجارة الخارجية و تجميع البيانات الاحصائية البيئية بالتعاون مع جهات ذات العلاقة و اعداد الارقام القياسية للاسعار و كميات الانتاج الصناعي و الزراعي و الرقم القياسي لاسعار التجارة الخارجية .

ادارة الاحصاءات الحيوية والادارية

تتولي الادارة تجميع مختلف البيانات و الاحصاءات المستندة الي السجلات و البيانات الادارية عن مختلف الانشطة الاقتصادية و الاجتماعية و تصنيفها .

إدارة التطوير و الرقابة على الجودة

تطوير ادوات العمل المعيارية للجودة بالاضافة الي بناء نظام الجودة و مراقبة تنفيذاجراءات جودة المعلومة الاحصائية و ضمان توحيد المفاهيم و المصطلحات المستخدمة في كافة الانشطة الاحصائية و ضمان انسجامها مع المعايير الدولية .

إدارة الموارد البشرية

التحسين و التطوير المستمر لتعليمات العمل و الاجراءات التنظيمية بما يساهم في تطوير عمل الادارة و حفظ و ترتيب كافة الملفات الموظفين بصورة مركزية ووضع نظام مراقبة و ضبط الدوام اليومي و تنظيم و ادارة الدورات التدريبية لموظفي المصلحة حسب الخطة التدريبية المعتمدة و تقصى الفرص التدريبية و البعثات الدراسية في الداخل و الخارج .

ادارة الشؤون الادارية و المالية

اعداد الخطة السنوية بالمستهدفات و توجيه الاقسام التابعة للادارة و تنظيم مراسلات البريد  الوارد و الصادر و اعداد الميزانية السنوية التقديرية التسييرية للمصلحة و الفروع التابعة لها و صرف مرتبات موظفي المصلحة و موظفي  الفروع التابعة لها و اصدار شهائد المرتبات وتولى اجراءات السفر لموظفي المصلحة و توفير احتياجات المصلحة من معدات  وتجهيزات مكتبية و الاشراف علي المخازن .

ادارة نظم و تقنية المعلومات

تطوير البرامج و التطبيقات و قواعد البيانات اللازمة لادخال البيانات الخاصة بمختلف المسوح و التعدادات و استخراج التقارير و تطوير قواعد البيانات المتعلقة بالنشر و توفير البرامج و الادوات المتخصصة في تحليل البيانات الاحصائية و تحليل البيانات الاحصائية بالاعتماد علي المواقع و التوزيعات الجغرافية باستخدام تقنية معلومات الجغرافية و العمل علي نشر الاحصائيات و البيانات و الاشراف علي الموقع الالكتروني الخاص بالمصلحة و العمل علي تزويد بالاحصائيات بشكل دوري و اعداد الاصدارات الالكترونية و الاشراف على الشبكات و اجهزة الحاسوب و العمل على صيانتها.

مكتب المراجعة الداخلية

وضع الخطط و الاجراءات التنظيمية للمساعدة في تحقيق اهداف المصلحة و تطبيق السياسات الفعالة للمحافظة علي الاصول  و الممتلكات  و التحقق و التأكد من سلامة تطبيق قانون الميزانية و التشريعات المالية و فحص و مراجعة المرتبات و الاجور و المكافات و شهائد المرتبات و دراسة العقود المبرمة مع المصلحة و الموردين.

مكتب الشؤون القانونية

دراسة  و اقتراح مشاريع اللوائح و القرارات دات العلاقة بعمل مصلحة الاحصاء و التعداد و تقديم الراي  القانوني و اعداد الصياغة القانونية للقرارات الادارية الصادرة من مجلس الادارة و صياغة العقود التي تبرم مع الغير و مراجعة عليها و استكمال الشروط القانونية الخاصة بها و المشاركة في اللجان و فرق العمل التي يتم تشكيلها لاداء اعمال محددة و تولي و متابعة الدعاوى القضائية التي تكون المصلحة طرفا فيها بالتنسيق و التعاون مع مكتب الشؤون القانونية بالوزارة.

© جميع الحقوق محفوظة. مصلحة الإحصاء والتعداد