الإعلان عن النتائج الأولية لمسح الدخل والإنفاق الأسري لعام 2023/2022م

|

عقد صباح اليوم الخميس الموافق 2023/12/14م بقاعة الإجتماعات بوزارة التخطيط و برعاية معالي وزير التخطيط، الأستاذ محمد يوسف الزيداني، وحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية، الأستاذة وفاء الكيلاني، و الأستاذ نبيل القانقة رئيس مصلحة الإحصاء والتعداد والدكتور محمود الفطيسي مدير عام مجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي والسيد وكيل وزارة التخطيط لشؤون التنمية المستدامة ووكيل وزارة التخطيط لشؤون التطوير والاستراتيجيات وعدد من مدراء الادارات بوزارة التخطيط و مدراء الادارات مصلحة الإحصاء والتعداد وكذلك عدد كبير من الخبراء والمختصين من مختلف القطاعات.

تم الإعلان عن النتائج الأولية لمسح الدخل والإنفاق الأسري لعام 2022-2023م. حيث شهدت الفعالية حضورًا مميزًا من قبل وكلاء الوزارة والجهات المعنية.

أشاد معالي وزير التخطيط بأهمية هذا المسح في توفير البيانات والمؤشرات التي تساهم في وضع الخطط التنموية وصياغة السياسات العامة. وأكد أن مسح الدخل والإنفاق الأسري يأتي بعد غياب دام أكثر من أربعة عشر عامًا، حيث كان آخر مسح للدخل والإنفاق الأسري في عام 2008م. وفي ختام الفعالية، قدم شكره لفريق مصلحة الإحصاء والتعداد على هذا الإنجاز، مؤكدًا على أهمية هذه البيانات في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في ليبيا.

تم خلال الاحتفالية عرض مرئي يستعرض المؤشرات الديموغرافية والاجتماعية والصحية، إلى جانب مؤشرات الإنفاق والدخل الخاصة بالأسر، مما يسهم في فهم أعماق التحولات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة. مصلحة الإحصاء والتعداد